بالون التخسيس الأفضل في مصر 2024

هل تعاني من مشكلة الوزن الزائد وترغب في الحصول على جسم مثالي؟ هل تبحث عن طرق فعالة لإنقاص الوزن وتحسين صحتك العامة؟ هل جربت العديد من الطرق في إنقاص الوزن ولم تجدي نفعًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن بالون التخسيس قد يكون الحل المثالي بالنسبة لك.

إذا كنت لا تعرف ما هو بالون التخسيس، كن معنا في هذا المقال مع دكتور محمد عبيد -استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- لتتعرف على كافة المعلومات اللازمة عن بالون التخسيس ومميزاته وعيوبه، وماهي خصائص Spatz 3 الأمريكي؟ ولماذا يعد النوع الأفضل بين كافة أنواع بالون المعدة؟ تابعنا.

ما هو بالون المعدة؟

هو عبارة عن بالون من السيليكون، يتم وضعه في المعدة من خلال إجراء بسيط يتم باستخدام المنظار، ثم يتم تعبئة هذا البالون بكمية مناسبة من المحلول الملحي، يساعد هذا البالون المريض على الشعور بالشبع بشكل أسرع، مما يجعله يأكل كمية أقل من الطعام ولا يشعر بالجوع سريعًا؛ مما يساعد في الحصول على الوزن المثالي الذي يحلم به.

مميزات وعيوب بالون التخسيس 2024

إذا كنت تفكر في استخدام بالون التخسيس لإنقاص وزن جسمك، عليك أن تبحث جيدًا حول مميزات وعيوب بالون المعدة، وما هي أفضل الأنواع، وكذلك عليك التأني في البحث عن أفضل مركز يمكنه تقديم هذه الخدمة لك بأعلى درجات الجودة والأمان، دعونا في الفقرة التالية نتحدث أكثر حول مميزات وعيوب بالون المعدة.

أولًا مميزات بالون المعدة

يتمتع بالون المعدة للتخسيس بالعديد من المزايا التي قد تجعله الخيار الافضل للعديد من العملاء ممن يبغون الحصول على الوزن المثالي في وقت قصير، ومن أهم هذه المميزات:

  1. بالون المعدة هو الافضل في إنقاص الوزن بشكل سريع وتدريجي خصوصاً في الأشهر الأولى من استخدامه، حيث أنه يساعد على تقليل الشهية والحد من الأكل المُفرط للطعام بصورة كبيرة.
  2. يساعدك بالون المعدة على اتباع نظام غذائي يجعل صحتك أفضل، كما انه يساعد في تقليل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب وصعوبة التنفس أثناء النوم وآلام المفاصل.
  3. لا يتطلب إجراء عملية جراحية ويمكن إدخاله بسهولة عن طريق منظار الفم، وكذلك يمكن إزالته بسهولة وبدون مضاعفات وفي أي وقت.
  4. لا يُسبب أي تغيرات في شكل أو حجم المعدة مثل التكميم أو تحويل مسار المعدة.

ثانيًا عيوب بالون المعدة

لنكون أكثر مصداقية، دعنا نوضح لك أهم عيوب عمليات بالون المعدة وكيف يمكنك التعامل معها لتتجنبها، من الممكن الشعور ببعض الاعراض الجانبية بعد تركيب البالون مثل حدوث آلام وتقلصات في البطن خلال الفترة الأولى من تركيب البالون أو الإصابة بالغثيان والقيء ويمكن علاج كل هذه الأعراض من خلال اتباعك لتعليمات الطبيب وتناول الادوية الموصوفة.

مميزات وعيوب بالون التخسيس 2024

أسباب فشل عملية بالون التخسيس

عملية بالون التخسيس من العمليات التي تحقق نتائجها نجاحًا كبيرًا، ولكن في بعض الأحيان تفشل العملية، وإليك أهم أسباب فشل عملية تخسيس المعدة والتي تتمثل في:

اولًا: أسباب متعلقة بالمريض

  • عدم التزام المريض بتعليمات ما بعد العملية.
  • الإفراط في تناول السكريات والدهون يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.
  • عدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

ثانيًا: أسباب متعلقة بالطبيب 

خبرة الطبيب من أهم عوامل نجاح أو فشل العملية وذلك عن طريق:

  • طلب الفحوصات اللازمة للتأكد من صحة المريض واستعداده لإجراء العملية.
  • معرفة نمط حياة المريض والإلمام بنظامه الغذائي قبل العملية.
  • مدى استعداد المريض للالتزام الغذائي بعد العملية.
  • تمتع الطبيب بالخبرة الازمة لإجراء العملية بمهارة فائقة لا تسبب للمريض أي مضاعفات صحية.

ثالثًا أسباب متعلقة بنوع البالون

متاح بالسوق العديد من أنواع بالون التخسيس، ويعد شرط أساسي من شروط نجاح العملية هو الاعتماد على بالون عالي الجودة وإلا لم يُحقق البالون النتائج المرجوة منه وسيُسبب العديد من المضاعفات.

تلك العوامل الثلاثة التي قد تؤدي إلى فشل العملية، أما عن التزام المريض فهو مسؤوليتك عزيزي القارئ، وأما عن أفضل أنواع البالون وأفضل طبيب يُمكنك الاعتماد عليه فهذا ما سنتعرف عليه في فقرتنا التالية.

بالون سباتز 3 الأمريكي القابل للتعديل

يعد بالون Spatz سباتز 3 الأمريكي أفضل أنواع بالون المعدة المتاحة بالأسواق، والذي ينفرد بمجموعة من المميزات لا تجتمع في غيره من الأنواع وهي:

  • تقليل الوزن بدون أي ألم.
  • يمكنه البقاء في المعدة والحفاظ على فاعليته لفترة تصل لسنة كاملة.
  • الحصول على نتيجة ممتازة في وقت قياسي.
  • لا يُسبب أي آثار جانبية بعكس بقية أنواع البالون.
  • يُناسب من يعانون من مشكلة حساسية المعدة.
  • ضمان دولي لمدة عام من تاريخ تركيب البالون.
  • حاصل على اعتماد وزارة الصحة العالمية والامريكية والمصرية.
  • قابل للتعديل في أي وقت وهو داخل المعدة دون الحاجة إلى إخراجه.

كل تلك المزايا تجعل سباتز 3 الأمريكي خيارك الأول عند التفكير في تركيب بالون المعدة للحصول على نتيجة مضمونة في وقت قياسي وبمنتهى الأمان.

أفضل طبيب في إجراء عملية بالون المعدة في مصر 2024

العامل الثاني من عوامل نجاح أي عملية هو اختيار الطبيب الجيد، إذا كنت تبحث عن طبيب يتمتع بكفاءة ومهارة وخبرة كبيرة في إجراء عمليات بالون المعدة، فإن دكتور محمد عبيد – استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- يعد من أفضل الإطباء لإجراء عملية بالون المعدة في مصر، وذلك للأسباب التالية:

  1.  حاصل على العديد من الدرجات العملية الهامة التي تجعله الأفضل في تخصصه.
  2. عضو فعال في العديد من الجمعيات العالية المهتمة بجراحات السمنة والمناظير فهو:
  • عضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة بالمناظير بدون جراحة.
  •  عضو الجمعية الدولية لعلاج السمنة وأمراض التمثيل الغذائي.
  •  عضو النادي الدولي لعلاج السمنة.
  •  عضو الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي والكبد.
  1. يتمتع دكتور محمد عبيد بخبرة كبيرة تصل لأكثر من 20 عامًا.
  2. حقق أعلى نسب نجاح للكثير من العمليات التي أجراها للكثير من المرضى.
  3. المركز مجهز بأعلى الأجهزة الطبية الحديثة.
  4. طاقم التمريض مدرب على أعلى مستوى.
  5. يوفر مركز الدكتور محمد عبيد أفضل أنواع بالون المعدة في العالم (بالون سباتز 3 الأمريكي)

كل هذه الميزات تجعلك تسارع إلى اتخاذ القرار بإجراء عملية بالون التخسيس على يد دكتور محمد عبيد، خاصة مع كون البالون جهاز فعال وسهل الاستخدام لتقليل الوزن.

وأخيرًا، إذا قررت الخضوع للعملية قم بالتواصل معنا الان، ليرد عليك الطاقم الطبي بإجابة وافية عن كل استفساراتك وحجز موعد يناسبك للخضوع للفحص والتقييم، لا داعي لإهدار مزيد من الوقت واتخذ قرارك سريعًا نحو قوام مثالي.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل أنواع بالون التخسيس؟

يعد بالون سباتز 3 الأمريكي أفضل أنواع بالون المعدة، والذي يُحقق نتائج ممتزة دون أي آثار جانبية، كما أنه معتمد من وزارة الصحة العالمية والامريكية والمصرية، هذا إلى جانب كونه قابل للتعديل للتحكم في معدل إنقاص الوزن وهو داخل المعدة.

كم يفقد الشخص من وزنه خلال السنة الأولي من تركيب بالون المعدة؟

يتراوح معدل فقدان الوزن خلال العام الأول من تركيب بالون المعدة بين 40 إلى 45 كيلو جرام، ولكن يرجع الأمر إلى التزام المريض بتعليمات طبيبه من تناول طعام صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

اترك تعليقاً