احدث طرق التخسيس بدون جراحة - لماذا يعد بالون المعدة الأفضل

إن البحث عن احدث طرق التخسيس بدون جراحة 2023 هو الشغل الشاغل لكل من يعاني من زيادة بالوزن تُسبب له الكثير من المشكلات الصحية وفي نفس الوقت لا يرغب في الخضوع إلى الجراحة تخوفًا من مشاكلها ومن فكرة تغيير شكل أو حجم المعدة، ومع التطور الرهيب الذي يشهده مجال جراحات التخسيس بات هناك الكثير من الطرق الفعالة في خسارة الوزن بصورة كبيرة وفي وقت قياسي دون تدخل جراحي.

ما هي احدث طرق التخسيس بدون جراحة؟ أي تلك الطرق افضل طريقة للتخسيس ولماذا؟ هذا ما سيُحدثنا عنه دكتور محمد عبيد – استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- في هذا المقال؛ فلا يفوتكم قراءته حتى النهاية.

قائمة المحتوى

احدث طرق التخسيس بدون جراحة في مصر 2024

تتنوع طرق التخسيس بدون جراحة ما بين:

1- بالون المعدة

تعد من افضل طرق للتخسيس السريع وهي عملية تهدف إلى خسارة الوزن عن طريق بالون من السيليكون يتم إدخاله إلى المعدة عن طريق منظار الفم، يستقر البالون في المعدة مدة بين 6 إلى 12 شهر على حسب نوع البالون، يفقد خلالها المريض الوزن بسبب إشغال البالون حيز كبير من المعدة مما يعني قدرة أقل على تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.

2- كبسولة المعدة الذكية (الكبسولة المبرمجة لانقاص الوزن)

يرى الكثيرون أنها من احدث طرق التخسيس بدون جراحة، وهي عبارة عن كبسولة مُبرمجة يتم ابتلاعها عن طريق الفم بالماء وبمجرد أن تستقر بالمعدة يتم ملؤها بالمحلول الملحي عن طريق أنبوب رفيع لتشغل أيضًا جزء كبير من مساحة المعدة وبالتالي تقل قدرة الشخص على تناول الطعام وعليه يخسر وزنه بشكل سريع.

تعرف ايضاً على: تكميم المعدة بدون جراحة – فقدان الوزن بأمان

3- حقن التخسيس أو الأدوية

تخيل أن تتناول حقنة أو عقار مُعين فتخسر 2 كيلو جرام في يومين، إنه أمر مُذهل نعم ولكن لن يخبرك أحد بمخاطر تلك الحقن والأدوية التي قد تؤدي إلى سرطان الغدة الدرقية، وفي أحيان أخرى إلى سرطان البنكرياس والكثيرة من المخاطر التي تؤدي أحيانًا إلى الوفاة، لذا نرى أنه خيار مستبعد تمامًا.

4- أنظمة التخسيس ( الكيتو ونظام التخسيس الكيميائي)

لا يُمكننا الحديث عن احدث طرق التخسيس بدون جراحة دون الحديث عن تلك الانظمة، ينجرف الكثيرون وراء نظام الكيتو أو النظام الكيميائي لخسارة الوزن الزائد، وفي الحقيقة هما يُفقدان الوزن الزائد في وقت قصير نسبيًا مقارنة بنظام التخسيس العادي؛ ولكن إلى جانب هذا هما يُضران جميع أجهزة الجسم تقريبًا وعلى رأسهم المرارة والكبد، كما يُسببان الإصابة بالسكر والأنيميا وغيرها من المخاطر الكثيرة، وهما أيضًأ خياران مستبعدان تمامًا إذا كنت تبحث عن خيار آمن وفعال.

احدث طرق التخسيس بدون جراحة 2024 - لماذا يعد بالون المعدة الأفضل

كيف تختار من بين احدث عمليات التخسيس بدون جراحة ما يناسبك؟

يتضح مما سبق ذكره أن الاختيار من بين احدث عمليات التخسيس بدون جراحة ينحصر بين كبسولة المعدة وبالون المعدة، وذلك لأنهما لا ينطويان على تدخلات جراحية مُطلقة، وفي نفس الوقت يحققان الغاية من إجراءات التخسيس وهي:

  • الشعور بالامتلاء بعد تناول كميات بسيطة من الطعام.
  • التخلص من مشكلة الشعور بالجوع طوال الوقت.
  • كليمهما إجراءات مؤقتة لا تنطوي على تغيير دائم في حجم أو شكل المعدة.

إذن يتطلب تحديد افضل انواع عمليات التخسيس الاختيار ما بين الكبسولة المبرمجة لانقاص الوزن وبالون المعدة، والسؤال الآن تُرى أي من هاتين الطريقين هي الأفضل؟ هل عملية بالون المعدة أم كبسولة المعدة، هذا ما سنعرفه خلال فقرتنا التالية.

أيهما أفضل بالون المعدة أم كبسولة المعدة المبرمجة؟

ربما يتشابه كل من بالون المعدة وكبسولة المعدة في آلية عملهما؛ فكلاهما يتم ملؤه بمحلول ملحي بحجم معين مما يُقلل مساحة الجزء المسؤول عن استقبال الطعام في المعدة وبالتالي يتناول الشخص كميات أقل وعليه يخسر وزنه الزائد، ولكن هذا لا ينفي أفضلية بالون المعدة على كبسولة المعدة في كثير من النقاط، فمثلًا:

الفحوصات والتحاليل

  • الكبسولة المبرمجة لانقاص الوزن يتم ابتلاعها عن طريق الفم دون فحص المريء والمعدة بصورة دقيقة؛ بعكس البالون الذي يتم إدخاله عن طريق المنظار والذي يسبق إدخاله مرحلة هامة جدًا عبارة عن فحوصات شاملة للتأكد من سلامة المعدة والجهاز الهضمي، مما يعني أمان تام.

الحجم الثابت

  • حجم الكبسولة الذكية واحد لكل المرضى وهذا أمر غير عملي، ففي بعض الحالات يكون حجم الكبسولة غير مناسب لحجم معدة المريض:
  1. إما أن يكون حجم صغير وبالتالي لن يفقد الشخص وزن كبير لأنه سيستمر في تناول الطعام بفضل المساحة الكبيرة المتبقية داخل معدته.
  2. إما أن يكون حجم كبير وبالتالي لن يتحمل المريض الكبسولة داخل معدته وسيعاني من مشكلات كثيرة تضطره إلى إخراجها من المعدة عن طريق المنظار، مما يعني خسارة ثمن الكبسولة.
  • أما عن بالون المعدة وخاصة بالون سباتز 3 الأمريكي احدث طرق التخسيس بدون جراحة، الحجم يتم ملؤه حسب حجم معدة المريض من 400 إلى 500 مل ماء كما أن الحجم قابل للتعديل، بمعنى أنه يتم تصغيره أو تكبيره تبعًا لحالة المريض وحجم معدته.

المضاعفات

  • وضع الكبسولة الذكية دون فحوصات شاملة تعني زيادة احتمال تعرض المريض إلى مضاعفات كثيرة خاصة إلى كان يعاني من مشكلات مثل:
  •  تقرحات المعدة.
  • ارتجاع المريء.

بعكس بالون المعدة التي تُساعد الفحوصات التي تسبقه في حماية المريض من مضاعفات كثيرة، وإذا اكتشف الطبيب أي مشكلات يتم علاجها أولًا.

التكلفة

تكلفة كبسولة المعدة 2024 مرتفعة جدًأ بعكس بالون المعدة الذي يتسم بتكلفته الملائمة للكثيرين خاصة مع مقارنته بمعدل خسارة الوزن الذي يفوق معدل خسارة الوزن عند تركيب الكبسولة المبرمجة.

معدل خسارة الوزن

يفقد المريض مع الكبسولة المبرمجة من 10 إلى 15 كيلو فقط كما أقرت الشركة المُصنعة لها؛ بعكس بالون المعدة سباتز 3 الأمريكي الذي تستمر مدة بقائه بالمعدة 12 شهر مما يعني معدلات أعلى لخسارة الوزن.

من كل ما سبق يتضح أن بالون المعدة هو من افضل طرق التخسيس السريع والأفضل من بين أحدث طرق التخسيس بدون جراحة لكل شخص يبحث عن نتيجة مُرضية دون مخاطر تُذكر.

ربما يهمك أيضًا التعرف على: مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة

لماذا يُعد بالون المعدة افضل طرق التخسيس الحديثة؟

يتضح مما ذكرناه في فقرتنا السابقة حول بالون المعدة وكبسولة المعدة المبرمجة بصفتهما احدث طرق التخسيس بدون جراحة أن إجراء البالون بتفوق على الكبسولة في الكثير من المزايا، وهي أن:

  • البالون يساعد على فقدان كمية أكبر من الوزن.
  • البالون تكلفته مناسبة مقابل كم المزايا الذي ينطوي عليها.
  • البالون أكثر ملاءمة من حيث الحجم للكثيرين مقارنة بالكبسولة التي لا يتغير حجمها بتغير المريض.

وبعد أن وصلنا إلى قناعة أن البالون هو افضل طرق التخسيس الحديثة الآمنة؛ يأتي سؤال آخر، تُرى هل كل أنواع البالون بها كل هذه المزايا، والجواب هو لا بكل تأكيد، فالبالون الجيد والمصنوع من خامات عالية الجودة فقط هو احدث طرق التخسيس بدون جراحة، وهذا ما يجعلنا نُرشح بالون سباتز 3 الأمريكي دائمًا.

مميزات بالون spatz 3 للمعدة 2024

صحيح أن بالون المعدة هو التقنية الأفضل من بين أحدث طرق التخسيس بدون جراحة، لكن الحصول على أفضل النتائج يتطلب الاعتماد على نوع بالون جيد مثل بالون سباتز 3 الأمريكي والذي يُعد أفضل أنواع بالون المعدة ضمن احدث طرق التخسيس بدون جراحة كما يؤكد دكتور محمد عبيد -استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- والذي استقر على استخدامه في جميع عمليات بالون المعدة التي يُجريها.

لماذا يُعد بالون سباتز افضل طريقة للتخسيس بدون جراحة؟

قابلية هذا النوع من أنواع البالون إلى التعديل مما يعني مخاطر أقل فيما يتعلق بالارتجاع والذي يحدث بكثرة عندما يكون حجم البالون أكبر مما ينبغي مقارنة بحجم المعدة.

  • استمرار بقائه في المعدة مدة 12 شهر مما يسمح للمريض بخسارة كمية أكبر مقارنة بالأنواع التي لا تستمر سوى 6 أشهر.
  • البالون مصنوع من ألياف آمنة بعكس البالون الروسي المصنوع من ألياف صناعية تمتص عصارة المعدة فتعمل على توسعة المعدة وفي أحيان أخرى تُسبب انفجار البالون داخل المعدة، الأمر الذي يحدث لآلاف الحالات.
  • بالون سباتز مُعتمد من وزارة الصحة العالمية، الأمريكية والمصرية، بعكس الأنواع الأخرى الغير مُصرح باستخدامها فيتم إدخالها بطرق غير شرعية مما يعرض البالون للتلوث فيصيب المرضى بمخاطر كثيرة.
  • ضمان دولي لمدة عام.
  • مناسب للمعدة الحساسة.

اقرء ايضاً: سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2023

أفضل مركز لخسارة الوزن بدون جراحة في مصر 2024

إذا كنت تسعى إلى نتيجة جيدة فعلا وخسارة وزن آمنة فأنت بحاجة إلى مركز جيد يرأسه طبيب بخبرة واسعة ومهارة عالية لتحقيق نتيجة جيدة دون مخاطر.

من بين أفضل مراكز التخسيس في مصر يعد مركز دكتور محمد عبيد هو الأفضل في عام 2023 لإجراء عملية بالون المعدة، وذلك بفضل كم المقومات والمزايا التي يقدمها لعملائه مثل:

  • إجراء فحوصات شاملة على المعدة والأمعاء والمريء ضمن تكلفة العملية.
  • تُجرى العملية داخل غرفة عمليات مُجهزة بكافة الأدوات اللازمة تجنبًا لأي مضاعفات أو مخاطر.
  • يضم المركز جهاز تعقيم هو الأفضل عالميًا لتعقيم كافة الأدوات المُستخدمة في العملية.
  • الاعتماد على أفضل أنواع البالون المُرخص والمعتمد من قبل وزارة الصحة العالمية والأمريكية والمصرية (بالون سباتز 3 الأمريكي)
  • أدوات خاصة لكل مريض تجنبًا لأي مخاطر من انتقال عدوى أو غيره.
  • تسهيلات دفع ممتازة وإمكانية تقسيط تكلفة العملية.

هذا إلى جانب خبرة ومهارة دكتور محمد عبيد الحاصل على درع التميز والابتكار من أمريكا لتركيب البالون الأمريكي سباتز 3، ومهارة طاقمه الطبي المُعاون والذي تمكن من تحقيق نتائج ممتازة مع آلاف المرضى الذين يُمكنك الاطلاع على نتائجهم من هنا.

إذا كنت بحاجة إلى التعرف على المزيد حول بالون سباتز 3 الأمريكي –احدث طرق التخسيس بدون جراحة– يُمكنك التواصل معنا الآن ليُجيبك فريق خدمة العملاء لدينا بإجابة وافية على كافة استفساراتك.

فوائد عمليات التخسيس بدون جراحة

إن اللجوء إلى احدث طرق التخسيس بدون جراحة لا يعد رفاهية أو رغبة في الوصول إلى شكل جميل فقط، ولكن:

  • تعتبر عمليات التخسيس بدون جراحة خيارًا آمنًا نسبيًا، كما أنها لا تتطلب فترة نقاهة طويلة.
  • يمكن أن تساعد عمليات التخسيس بدون جراحة على إنقاص الوزن بشكل كبير، مما قد يحسن من الصحة العامة للفرد ويساعده على الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.
  • تعتبر عمليات التخسيس بدون جراحة خيارًا أقل تكلفة من العمليات الجراحية التقليدية.

أفضل أنواع عمليات التخسيس

هناك العديد من أنواع عمليات التخسيس بدون جراحة، ولكل نوع من هذه العمليات مزايا وعيوب. يجب عليك اختيار نوع العملية الذي يناسبك بناءً على احتياجاتك وظروفك الصحية.

أفضل طريقة للتخسيس السريع

هناك العديد من طرق التخسيس السريع التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، ولكن من المهم أن تختار طريقة آمنة وصحية. بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة تشمل:

اقرء ايضاً: أفضل طرق تخسيس الذراعين في اسرع وقت 2023

مركز تخسيس في التجمع الخامس

إذا كنت تبحث عن مركز تخسيس في التجمع الخامس، فهناك العديد من المراكز التي تقدم خدمات التخسيس المختلفة.

يوجد العديد من المراكز المتخصصة في التخسيس في التجمع الخامس، ومن أشهرها مركز دكتور محمد عبيد للتخسيس: يقدم المركز اهم وسائل التخسيس وإنقاص الوزن السريع بدون جراحه وبآمن تام مثل بالون تخسيس سباتز.

احسن طريقة للتخسيس

من احدث طرق التخسيس بدون جراحة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، وتشمل هذه الطرق:

أفضل طرق التنحيف بدون ادوية وعمليات

أول خطوة نحو التخسيس الناجح هي اتباع نظام غذائي صحي متوازن. يجب التركيز على الخضروات والفواكه، والبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والبقوليات، والحبوب الكاملة والألياف. كما يجب تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والمعالجة قدر الإمكان. لذا أحسن طريقة للتخسيس هي الالتزام بنظام غذائي صحي يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر كفاءة.

اقرء ايضاً: افضل 8 وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم 2023

  • بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة، يُنصح بتناول 5-6 وجبات صغيرة متوازنة خلال اليوم. هذا يساعد على الشعور بالشبع وتجنب الإفراط في تناول الطعام.
  • يجب شرب كميات كافية من الماء يومياً للمساعدة في عملية التمثيل الغذائي والحد من تناول السعرات الحرارية. يُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر أساسي لنجاح عملية التخسيس. يجب ممارسة التمارين الهوائية مثل المشي السريع والجري والسباحة لمدة 30-60 دقيقة يومياً. كما يُنصح بإضافة تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال 2-3 مرات أسبوعياً لبناء العضلات وزيادة حرق السعرات الحرارية.
  • الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد يومياً مهم لعملية التمثيل الغذائي والتحكم بمستويات الشهية. نقص النوم يؤدي إلى ارتفاع هرمون الجوع والرغبة في تناول الوجبات عالية السعرات.
  • التوتر النفسي يؤدي إلى زيادة هرمون الكورتيزول الذي يرفع من تراكم الدهون في الجسم. ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل تساعد على تقليل التوتر والمساعدة في التخسيس.

ويعتبر احسن طريقة للتخسيس بسرعه هي تركيب بالون انقاص الوزن الامريكي سباتز 3 مع الدكتور محمد عبيد، فلا داعي لإهدار وقتك في تجربة طرق التنحيف الغير مُجدية، وبادر باتخاذ قرارك بالخضوع لإجراء بالون سباتز 3 الأمريكي الذي يعد الإجراء رقم 1 من بين احدث طرق التخسيس بدون جراحة، هيا تواصل معنا الآن واحجز موعدك.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل طرق التخسيس بدون جراحة في مصر 2023؟

يعد تركيب بالون التخسيس سباتز 3 الأمريكي هو أفضل الطرق والذي يُحقق نتائج فعالة بأمان تام ودون مخاطر تُذكر.

ما هو سعر بالون المعدة في مصر 2023؟

يختلف سعر بالون المعدة من طبيب لآخر على حسب نوع البالون نفسه ومدى خبرة ومهارة الطبيب المعالح، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي للمركز الطبي ومستوى الخدمة المُقدمة به.

اترك تعليقاً