سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2024

إن تكميم المعدة هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق إزالة جزء كبير من المعدة. وهي من أكثر عمليات جراحات السمنة شيوعًا في مصر، وهذا ما يفسر كثرة بحث العملاء عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر، ولكن تُرى هل هذه العملية هي الإجراء الأمثل لخسارة الوزن بالفعل؟ وهل تُحقق غاية الشخص بخسارة وزنه الزائد بأمان؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم حول سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2024، فكونوا معنا.

قائمة المحتوى

متى يتم اللجوء إلى إجراءات التخلص من السمنة المفرطة؟

بداية وقبل الحديث عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر دعنا نتساءل أولًا متى نلجأ إلى إجراءات التخلص من السمنة، عادة ما يتم اللجوء إلى إجراءات التخلص من السمنة المفرطة عندما يكون الوزن الزائد أو السمنة المفرطة يعرض حياة الشخص للخطر، يمكن أن تساعد هذه الإجراءات في إنقاص الوزن بشكل كبير، مما يمكن أن يحسن الصحة العامة ويساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم واضطرابات التنفس.

تنقسم إجراءات التخلص من السمنة المفرطة إلى:

  • إجراءات جراحية، والتي يُطلق عليها البعض اسم جراحات تصغير المعدة،
  • وإجراءات تصغير المعدة بدون جراحة.

أنواع جراحات تصغير المعدة في مصر

هناك العديد من أنواع جراحات تصغير المعدة في مصر، ولكن أكثرها شيوعًا هي:

  • عملية تكميم المعدة: هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق إزالة جزء كبير من المعدة.
  • عملية تحويل مسار المعدة: هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق إعادة توجيه الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة.
  • عملية تدبيس المعدة: هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق تدبيس المعدة إلى شكل الكم.

من هو المريض المرشح لعمليات التخسيس؟

لا يوجد معايير محددة لاختيار المرضى المرشحين لعمليات السمنة، ولكن بشكل عام فإن المرضى الذين يتمتعون بالشروط التالية هم أكثر عرضة للاستفادة من هذه العمليات:

  • مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 40 أو مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 35 مع وجود حالة طبية مرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  • فشل في فقدان الوزن من خلال الوسائل التقليدية، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية.
  • الالتزام بإجراء التغييرات السلوكية اللازمة بعد الجراحة، مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

كيف يتم إجراء عملية تكميم المعدة في مصر؟

مادمنا نتحدث في مقالنا عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2024؛ علينا توضيح كيف يتم هذا الإجراء بالمنظار، يتم إجراء عملية تكميم المعدة في مصر بالمنظار، وهي عملية طفيفة التوغل لا تتطلب فتحًا كبيرًا في الجسم، حيث يتم إدخال منظار طويل رفيع مزود بكاميرا وأدوات جراحية صغيرة من خلال عدة شقوق صغيرة في البطن، يتم استخدام هذه الأدوات لإزالة جزء كبير من المعدة، تاركًا كيسًا صغيرًا يشبه الكم.

تعرف على افضل بديل بدون جراحه: تكميم المعدة بدون جراحة – فقدان الوزن بأمان

ما هي أسعار عملية تكميم المعدة في مصر؟

يختلف سعر عملية تكميم المعدة في مصر حسب المستشفى أو العيادة التي يتم إجراء العملية فيها، وحسب خبرة الجراح ونوع المعدات المستخدمة. بشكل عام، تتراوح أسعار عملية تكميم المعدة في مصر بين 80,000 و100,000 جنيه مصري.

هل يوجد تقسيط لـ جراحة قص المعدة؟

نعم، هناك العديد من المستشفيات والعيادات التي تقدم خدمة التقسيط لعمليات جراحات السمنة في مصر. يمكن أن يساعد التقسيط في جعل عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر أكثر سهولة في الوصول إليها للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر 2024.

تعرف على افضل وسيلة للتخسيس: بالون التخسيس أحدث وسيلة آمنة لعلاج السمنة

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في مصر

صحيح أن السعر أحد العوامل الهامة عند اتخاذ القرار بالخضوع إلى الإجراء من عدمه، إلا أن العامل الأهم هو تبعات هذا الإجراء، ولذا لا يُمكنا الحديث عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2024 دون الحديث عن مزايا وعيوب هذا الإجراء، حتى تتمكن من اتخاذ قرارك بناءًا على معرفة كاملة بكافة جوانب هذا الإجراء.

مزايا عملية تكميم المعدة في مصر

  • يمكن أن تساعد عملية تكميم المعدة في إنقاص الوزن بشكل كبير، مما يمكن أن يحسن الصحة العامة ويساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
  • يمكن أن تكون عملية تكميم المعدة إجراءً سريعًا وشاملًا.

عيوب عملية تكميم المعدة في مصر

  • يمكن أن تكون عملية تكميم المعدة إجراءً مكلفًا، فسعر عملية تكميم المعدة في مصر مرتفع إلى حد كبير.
  • يمكن أن تصاحب عملية تكميم المعدة بعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان والقيء والإسهال.
  • يمكن أن تتطلب عملية تكميم المعدة تغييرات في نمط الحياة، مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.
  • التعرض لبعض المضاعفات عند الخضوع لعملية تكميم المعدة جراحيًا ومنها العدوى والارتجاع المستمر.
  • نقص الفيتامينات والمعادن.

أضرار عملية تكميم المعدة على المدى البعيد

لا يقتصر الأمر على العيوب السابق ذكرها في فقرتنا السابقة بل يتجاوز الأمر ذلك؛ فعملية التكميم تُخلف آثارًا كبيرة وأضرار جمة على المدى البعيد تتمثل في:

  • عودة الوزن مرة أخرى خاصة مع اتساع المعدة بسبب عدم الالتزام بالتعليمات.
  • نقص شديد في مستوى الحديد والكالسيوم والتعرض لسوء التغذية الشديد.
  • انسداد الجهاز الهضمي بسبب ضيق المعدة وتغير شكلها إلى انبوب طولي رفيع.
  • فتق الأمعاء بسبب ضعف جدار البطن جراء ثقب إجراء العملية.
  • الحصوات المرارية.
  • التصاقات البطن التي تُسبب عسر الهضم وسوء الامتصاص.

هذا بخلاف تساقط الشعر للنساء بسبب نقص التغذية وحدوث ترهلات البطن التي تتطلب تدخل جراحي للتخلص منها، وعلى الجانب الآخر قد تتسبب عملية التكميم في ضعف القدرة الجنسية للرجال.

والآن بعد كل ما ذكرنا حول ارتفاع أسعار عملية تكميم المعدة في مصر وأضرار العملية على المدى البعيد والقصير، ربما يكون التفكير في الخضوع لهذا الإجراء مخاطرة كبيرة أنت في غنى عنها؛ خاصة مع وجود بدائل أكثر أمانًا وأقل مخاطرة دون أي تدخل جراحي يُذكر، ما هي تلك البدائل؟ هذا ما سنتعرف عليه في فقرتنا التالية.

الفرق بين تكميم المعدة وتدبيس المعدة

تكميم المعدة وتدبيس المعدة هما من أكثر عمليات جراحات السمنة شيوعًا في مصر. يشترك كلا الإجراءين في إزالة جزء من المعدة، ولكنهما يختلفان في كيفية إزالة المعدة. في عملية تكميم المعدة، يتم إزالة جزء كبير من المعدة على شكل كم. في عملية تدبيس المعدة، يتم تدبيس المعدة إلى شكل الكم.

أفضل بدائل عملية تكميم المعده

هناك أكثر من إجراء طبي غير جراحي قد يكون بتكلفة اقل من سعر عملية تكميم المعدة في مصر يُمكن أن يكون بديلا عمليًا لعملية تكميم المعدة مثل:

1- تكميم المعدة بدون جراحة

وهو البديل الأمثل لعملية تكميم المعدة، فهو يعتمد على فكرة تصغير المعدة ولكن دون قص أو تعديل في الشكل، كل ما هنالك هو خياطة المعدة من الداخل بنسبة مُعينة تجعل حجمها اقل بنسبة 80% تقريبًا، مما يساعد على الشعور بالامتلاء سريعًا وبالتالي خسارة وزن سريعة، مع إمكانية التراجع عن الإجراء متى رغب الشخص في ذلك في خلال فترة اسبوعان تقريبا ويعد تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر بدون جراحه مناسبة لاغلب العملاء.

2- بالون المعدة سباتز للتخسيس

بالون المعدة سباتز هو عبارة عن بالون صغير يتم وضعه في المعدة عن طريق الفم، يعمل البالون على تقليل حجم المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام.

3- تصغير المعدة pose

تصغير المعدة بوز يتم عن طريق الفم باستخدام منظار معدة غير جراحي يتم عمل عدد ٨ غرز في أول جزء في المعدة المسؤول عن تمدد المعدة لاستيعاب الأكل وعدد ٤ غرز في آخر جزء في المعدة المسئول عن حركة المعدة وذلك يؤدي إلى أكل كميات أقل والشعور بالشبع لفترات أطول.

4- كبسولة المعدة الذكية المبرمجة

كبسولة المعدة الذكية المبرمجة هي عبارة عن كبسولة صغيرة يتم ابتلاعها عن طريق الفم. تحتوي الكبسولة على حبيبات صغيرة تطلق هرمونات تساعد على الشعور بالشبع ويعد سعر الكبسولة المبرمجة elipse مرتفع نسبيا مقارنه بالمخاطر والاضرار التي يتضمنها هذا الاجراء، هذا إلى جانب أن النتائج قد لا تكون مُرضية، فمعدل خسارة الوزن غالبا ما يتراوح بين 10 إلى 15 كيلو فقط.

سعر عملية تكميم المعدة بدون جراحه في مصر

يختلف سعر عملية تكميم المعدة بدون جراحه في مصر حسب المستشفى أو العيادة التي يتم إجراء العملية فيها، وحسب خبرة الجراح ونوع المعدات المستخدمة. بشكل عام، يبدأ سعر عملية تكميم المعدة بدون جراحة في مصر من 50000 جنيه مصري، يجب أن تضع في اعتبارك أن عملية تكميم المعدة بدون جراحة تعد من أهم بدائل عملية تكميم المعدة التقليدية وأكثر اماناً.

العوامل التي تؤثر على سعر عملية تكميم المعدة بدون جراحة

يختلف سعر عملية تكميم المعدة في مصر بدون جراحة، وذلك حسب العديد من العوامل، بما في ذلك:

  • المكان الذي يتم فيه إجراء العملية، تختلف تكلفة الجراحة في مصر حسب المدينة أو البلدة التي يتم إجراء العملية فيها.
  • نوع المستشفى أو العيادة، قد تختلف التكلفة أيضًا حسب نوع المستشفى أو العيادة التي يتم إجراء العملية فيها.
  • خبرة الجراح، قد يتقاضى الجراحون ذوو الخبرة رسومًا أعلى من الجراحين الأقل خبرة.
  • نوع التخدير المستخدم. قد تختلف التكلفة أيضًا حسب نوع التخدير المستخدم في العملية.
  • المدة التي تستغرقها العملية. قد تختلف التكلفة أيضًا حسب المدة التي تستغرقها العملية.
  • المضاعفات المحتملة. قد تختلف التكلفة أيضًا حسب المضاعفات المحتملة التي قد تحدث بعد العملية.

إذا كنت بحاجة إلى التعرف على سعر عملية تكميم المعدة في مصر بدون جراحة؛ يُمكنك التواصل معنا في مركز دكتور محمد عبيد، ليُجيبك فريق خدمة العملاء المختص بكافة التفاصيل حول تكاليف العملية.

الفرق بين تكميم المعدة وقص المعدة وتكميم المعدة بدون جراحة

  • تكميم المعدة بدون جراحة: تعتمد على فكرة تصغير المعدة ولكن دون قص أو تعديل في الشكل، كل ما هنالك هو خياطة المعدة من الداخل بنسبة مُعينة تجعل حجمها اقل بنسبة 80% تقريبًا لذلك تعد اكثر اماناً.
  • تكميم المعدة: هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق إزالة جزء كبير من المعدة.
  • قص المعدة: هي عملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن عن طريق تدبيس المعدة إلى شكل كم.

التقنيات المستخدمة في جراحة عمليات التكميم في مصر.

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في جراحة عمليات التكميم في مصر، ولكن من أكثرها شيوعًا هي:

  • تكميم المعدة بدون جراحة: تعتمد على فكرة تصغير المعدة ولكن دون قص أو تعديل في الشكل، كل ما هنالك هو خياطة المعدة من الداخل بنسبة مُعينة تجعل حجمها اقل بنسبة 80% تقريبًا مع إمكانية التراجع عن الإجراء متى رغب الشخص في ذلك في خلال فترة اسبوعان تقريبا.
  • عملية تكميم المعدة بالمنظار: هي عملية جراحية طفيفة التوغل يتم فيها إجراء الجراحة باستخدام منظار طويل رفيع مزود بكاميرا وأدوات جراحية صغيرة.
  • عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار: هي عملية جراحية طفيفة التوغل يتم فيها إجراء الجراحة باستخدام منظار طويل رفيع مزود بكاميرا وأدوات جراحية صغيرة.

تكميم المعدة قبل وبعد

تظهر النتائج المبكرة لعملية تكميم المعدة بعد حوالي 6-8 أسابيع من العملية. في هذه الفترة، يفقد المريض ما بين 20-30٪ من وزنه. تظهر النتائج طويلة المدى لعملية تكميم المعدة بعد حوالي 12-18 شهرًا من العملية. في هذه الفترة، يفقد المريض ما بين 50-70٪ من وزنه وهذه من فوائد القيام بالعملية مع افضل دكتور تكميم معدة في مصر.

إليك بعض التجارب مع عملية تكميم المعدة:

  • “لقد أجريت عملية تكميم المعدة قبل عامين، وأنا سعيد جدًا بالنتائج. لقد فقدت الكثير من الوزن، وشعرت بتحسن كبير في صحتي. أنا أوصي بهذه العملية للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.”
  • “لقد أجريت عملية تكميم المعدة قبل 6 أشهر، ولقد فقدت بالفعل 30 كيلوغرامًا. أنا أشعر بمزيد من الطاقة والنشاط، وأستطيع الآن القيام بأشياء لم أكن أستطيع القيام بها من قبل.”
  • “لقد أجريت عملية تكميم المعدة قبل 3 أشهر، وما زلت في مرحلة التعافي. لقد فقدت بالفعل 10 كيلوغرامات، وأنا أشعر بتحسن كبير في صحتي. أنا أعلم أنني ما زلت في بداية الطريق، لكنني متفائل بأنني سأحقق أهدافي.”

عملية تكميم المعدة بالتقسيط

يمكن إجراء عملية تكميم المعدة بالتقسيط في بعض المستشفيات والعيادات. يختلف سعر العملية حسب المستشفى أو العيادة التي يتم إجراء العملية فيها، وحسب خبرة الجراح ونوع المعدات المستخدمة. بشكل عام، يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في مصر بين 100,000 و200,000 جنيه مصري.

إذا كنت تفكر في إجراء عملية تكميم المعدة، فمن المهم أن تتحدث مع طبيبك حول المخاطر والفوائد المحتملة لهذه العملية. يجب أن تتأكد أيضًا من أنك مؤهل للإجراء، وأنك تفهم جميع متطلبات التعافي.

اعرف أكثر عن: سعر بالون المعدة وبالون المعدة بالتقسيط

أفضل دكتور تكميم معدة بدون جراحه في مصر 2024

يمكنك اختيار أي طبيب لكن لا يمكنك أن تضمن ألا يحدث أي مضاعفات طبية، لذلك اختر طبيب متميزًا وماهرًا ولدية خبرة عالية في إجراء تلك العمليات، لتضمن تحقيق النتائج المطلوبة.

عليك الاعتماد علينا في هذه المهمة في مركز الدكتور محمد عبيد افضل دكتور تكميم معدة في مصر واستشاري الجهاز الهضمي والكبد واستشاري المناظير وعلاج السمنة، وذلك للأسباب التالية:

  • يتمتع دكتور محمد عبيد افضل دكتور تكميم معدة في مصر بخبرة كبيرة في إجراء جراحات السمنة وعلى رأسها التكميم.
  • يهتم دكتور محمد عبيد بالمريض أثناء وبعد العملية حتى يتماثل للشفاء التام ويصل للنتيجة المرغوبة.
  • حداثة وجودة التقنيات التي يعتمد عليها الدكتور في العملية.
  • الفريق الطبي بالمركز يكون مدرب على أعلى مستوى لراحة المرضى.

 والآن بعد أن تعرفت على كل من سعر عملية تكميم المعدة في مصر ومميزات وعيوب عملية تكميم المعدة والبدائل الأكثر أمانًا، يُمكنك اتخاذ قرارك، وحينها لا تتردد وقم بالتواصل معنا لحجز موعد، وتذكر أن صحتك تستحق ذلك لتصل إلى الشكل والقوام المثالي الذي تحلم به.

اترك تعليقاً