كيفية تصغير حجم المعدة بدون جراحة وفي 10 دقائق فقط

هل تعاني من زيادة بالوزن؟ هل أرهقتك تلك الزيادة بمشكلات صحية أدت إلى فقدانك لياقتك ونشاطك المعهود؟ هل يأست من كل أنظمة الدايت وباءت جميعها بالفشل؟ هل تسعى للوصول إلى طريقة تساعدك على تصغير حجم المعدة بدون جراحة أو تغيير في شكلها؟ إذن أنت بالمكان الصحيح.

تابع هذا المقال لتتعرف على أفضل طرق تصغير حجم المعدة بدون جراحة، كيفية إجراء هذا، أبرز الأعراض المتوقعة بعد التصغير، أهم التعليمات التي عليك الالتزام بها، كيف كانت تجارب الآخرين مع تلك الطريقة، كل هذا يشرحه لنا بالتفصيل دكتور محمد عبيد – استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- فتابعوا معنا.

تصغير حجم المعدة بدون جراحة

يعد السبب الأبرز في زيادة الوزن في اتساع المعدة لكميات كثيرة من الطعام ويزيد الأمر تعقيدًا تناول كميات كبيرة وفي نفس الوقت تحتوي على سعرات حرارية أعلى بكثير مما يحتاجه الجسم، ما يترتب عليه تحويل تلك الكميات إلى دهون مُخزنة بالجسم مما يُسبب زيادة الوزن والتي تظل مستمرة ما دام المريض يتناول نفس الكمية في كل مرة.

وعليه ما دام المريض غير قادر على التحكم في شهيته عليه التفكير بشكل آخر وهو تصغير حجم معدته، والذي سيجعل كميات الطعام التي يتناولها أقل بكثير وبالتالي تمكن من خسارة وزنه.

وبدلًا من اللجوء إلى جراحات التخسيس مثل تحويل مسار المعدة أو تكميمها والتي ينطوي الكثير منها على مخاطر متعلقة بتعديل حجم المعدة؛ يُعد اللجوء إلى تصغير حجم المعدة بدون جراحة هو الخيار الأمثل، ما هي أفضل طريقة؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي.

أفضل طرق تصغير حجم المعدة بدون جراحة في مصر

من بين طرق تصغير حجم المعدة بدون جراحة المتعددة ما بين كبسولة المعدة الذكية وبوتوكس المعدة والحقن والأدوية وغيرهم تظل عملية بالون المعدة بالمنظار هي الطريقة المثلى للوصول إلى حجم معدة أصغر بدون قص للمعدة أو تعديل في مسار الطعام.

عملية بالون المعدة بالمنظار

إن بالون المعدة (IGB) أو كما يُطلق عليه البعض “بالون المعدة بالتنظير الداخلي” هو إجراء غير جراحي لفقدان الوزن يتم إجراؤه تحت التخدير، ويتضمن هذا الإجراء إدخال بالون من السيليكون متخصص داخل المعدة يتم ملؤه لاحقًا بمحلول ملحي (ماء معقم) ليشغل البالون مساحة كبيرة من المعدة؛ مما يحد من قدرتها على الاتساع لكميات كبيرة من الطعام، هذا يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل أسرع.

يؤدي تركيب بالون المعدة إلى تقليص حصص مريض السمنة من الطعام في الوجبة الواحدة وعلى مدار اليوم، مما يؤدي إلى انخفاض إجمالي السعرات الحرارية وبالتالي فقدان بعض الوزن.

كيفية تصغير حجم المعدة بدون جراحة وفي 10 دقائق فقط

أفضل أنواع بالون المعدة لخسارة الوزن بدون جراحة

حتى تُحقق عملية بالون المعدة الغرض منها دون تعرض المريض إلى مخاطر مثل:

  • التسريب.
  • الارتجاع.
  • الانسداد المعوي.

يجب أن يعتمد الطبيب على نوع بالون جيد ضد مخاطر التسريب، وهذا ما يضمنه بالون سباتز 3 الأمريكي -النوع الأفضل بين كافة أنواع بالون المعدة.

بالون سباتز 3 الأمريكي – أهم 5 مميزات

لا تعتمد رؤيتنا بأفضلية بالون spatz3 على تحيز غير مبني على أسباب موضوعية، على العكس تمامًا فهذا النوع من أنواع البالون ينطوي على مجموعة من المزايا التي ربما لا تجتمع في غيره ومنها:

  1. أنه قابل للتعديل: تلك الميزة الحصرية التي تجعل الطبيب قادر على تحديد الحجم الأمثل للبالون حسب حجم معدة المريض.
  2. أنه معتمد من قِبل كافة الجهات العالمية والمحلية مثل وزارة الصحة العالمية والأمريكية والمصرية.
  3. مُصنع من أجود الخامات التي تجعله مناسب للمعدة الحساسة مما يجعله آمن تمامًا.
  4. خسارة وزن دون ألم.
  5. ضمان لمدة عام كامل.

كل هذه الأسباب تجعل من بالون سباتز 3 الأمريكي تجربة رائعة لتصغير حجم المعدة بدون جراحة يجتمع به الأمان والفاعلية والاقتصادية، اسأل عن سعر بالون المعدة وإمكانية التقسيط في مركز دكتور محمد عبيد.

أعراض صغر حجم المعدة مع بالون سباتز 3

من المتوقع أن يلاحظ المريض بعض الأعراض التي تدل على صغر حجم المعدة بالفعل بعد تركيب بالون سباتز 3 ومنها:

  • الشعور بالشبع سريعًا.
  • عدم القدرة على تناول نفس الكميات التي كان يتناولها الشخص سابقًا.

ربما يعاني المريض في البداية من شعور بعدم الارتياح يُصاحبه بعض الألم بسبب وجود جسم غريب داخل الجسم ولكن سُرعان ما يختفي هذا الألم والشعور في غضون بضعة أيام.

تعليمات ما بعد تصغير حجم المعدة

صحيح أن تصغير حجم المعدة بدون جراحة فعال جدًا في تقليل الوزن ولكن يجب التنويه إلى أن الوصول إلى نتيجة مُرضية يتطلب الالتزام بمجموعة من التعليمات الهامة والتي من بينها:

  • تناول السوائل فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية.
  • تناول الأطعمة الطرية مثل البطاطس المهروسة والخضار المخلوط بالخلاط بداية من اليوم الرابع وحتى اليوم التاسع.
  • بدءًا من اليوم العاشر يُمكن التدرج في تناول الطعام العادي مثل الدجاج، التونة، الفاصوليا، الجبن مع الالتزام بتناول طعام صحي دون سعرات حرارية مرتفعة ومشروبات بدون سكر.

كما يُنصح بتجنب الأطعمة الصلبة حفاظًا على سلامة البالون، أيضًأ يجب الاهتمام بعدة نصائح هي:

  • تناول الأكل على مراحل تجنبًا لمشكلة الارتجاع.
  • تجنب المشروبات عالية السعرات الحرارية.
  • شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.
  • تجنب الأكل قبل النوم بساعتين على الأقل.

تجربتي في تصغير معدتي مع بالون سباتز 3 الأمريكي

لقد حققت تجارب عملائنا في مركز دكتور محمد عبيد مع عملية بالون المعدة من النوع سباتز 3 الأمريكي تجارب ممتازة جعلت كل من خاض التجربة يقول ” لقد كانت تجربتي في تصغير معدتي بدون جراحة ممتازة” وأنت أيضًا عزيزي يُمكنك أن تكون أحد هؤلاء، فقد ساعد دكتور محمد عبيد آلاف المرضى على الوصول إلى قوام مثالي بإجراء آمن وتسهيلات دفع ممتازة.

ماذا تنتظر؟! بادر بالتواصل معنا الآن لحجز موعدك لتخطو أولى خطواتك نحو قوام مثالي بمنتهى الفاعلية والأمان.

الأسئلة الشائعة

ازاي أصغر معدتي من غير جراحة؟

يُمكنك الخضوع إلى إجراء بالون المعدة الذي سيساعدك على تصغير معدتك بدون جراحة حتى تصل إلى الوزن المناسب والذي تحلم بالوصول إليه.

ما هو حجم المعدة الطبيعي؟

 يبلغ حجم المعدة للبالغين حوالي 750 مليمتر من الطعام وتتسع لتستوعب 1 لتر بسبب طبيعتها القابلة للتمدد.

اترك تعليقاً