سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر 2024 واضرارها

هل تعاني من زيادة بالوزن وتُفكر في إجراء الكبسولة المبرمجة للتخلص من هذا الوزن الزائد؟ هل تسعى إلى التعرف على سعر الكبسولة المبرمجة elipse قبل اتخاذ قرارك بشأن الخضوع إلى هذا الإجراء من عدمه؟ إذا كان جوابك نعم فلا داعي لمزيد من البحث في هذا المقال ستجد ما تبحث عنه، ولكن دعني أسألك سؤال هل لديك معلومات كاملة عن هذا الإجراء؟ هل تعرف أضرار كبسولة المعدة المبرمجة؟ هل فكرت في أن هذا الإجراء قد يحمل في طياته الكثير من العيوب التي لن يُخبرك بها من يُروجون له؟

على كل حال تابع معنا مقالنا حتى النهاية لتتعرف على سعر الكبسولة المبرمجة elipse، إمكانية تركيبها بالتقسيط من عدمه؟ ما هي الأضرار المتوقعة لهذا الإجراء؟ هل هناك بدائل تُحقق نفس الغاية ولكن دون كل تلك المخاطر؟ فقط تابع معنا.

سعر الكبسولة المبرمجة elipse

يبدأ سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر من 85 ألف جنيه مصري، ربما تجده أكثر من ذلك بكثير في بعض العيادات والمراكز هذا السعر مبدئي.

أما عن النتائج المُتوقعة لإجراء الكبسولة المبرمجة بعد دفع هذا الرقم فهو خسارة ما بين 10 إلى 20 كجم من الوزن الزائد خلال فترة 4 أشهر هي فترة بقاء الكبسولة في المعدة لتتحلل تلقائيًا بعد فترة الـ 4 أشهر وتخرج من الجسم عن طريق عملية الإخراج، يجب التنويه إلى أن إن معدل خسارة الوزن المذكور هو ما أقرته الشركة المُنتجة للكبسولة.

هل يُمكن تركيب الكبسولة المبرمجة بالتقسيط؟

في ظل الرغبة في تحقيق بُعد اقتصادي مناسب لتكلفة أي إجراء لإنقاص الوزن يظل البحث عن إمكانية إجرائه بالتقسيط أمر في غاية الأهمية، وفي الحقيقة قد يكون الإجراء متوفر في بعض المراكز، لذا عليك البحث جيدًا عن هذا الخيار، ولكن عزيزي قبل البحث عن سعر الكبسولة المبرمجة elipse وإمكانية إجراء هذا بالتقسيط من عدمه هل تعرف ان هناك أضرار لهذا الإجراء؟ صحيح أن السعر أمر مهم لكن هناك عوامل أخرى أهم منه وهي سلامة الإجراء نفسه وملاءمته لك.

ما الهدف من الخضوع إلى إجراء بسعر مناسب ولكنه إما أنه لن يُحقق نتائج مُرضية أو قد تنطوي عليه العديد من المخاطر الصحية، وحتى تكون على بينة من أمرك رأينا توضيح أضرر كبسولة المعدة لك في الفقرة التالية.

اعرف اكثر عن: كبسولة المعدة المبرمجة الذكية للتخسيس في مصر واسعارها 2023

أضرار كبسولة المعدة elipse

هناك العديد من الأشخاص الذين يروجون لهذا الإجراء ويعتبرونه إجراءً بسيطًا جدًا وآمنًا للغاية ولا يشكل أي خطر ولكن للأسف، فإن ذلك ليس سوى وسيلة تسويقية لهذا المنتج والتي أثبتت الدراسات والأبحاث أنها قد تسبب العديد من المخاطر والمضاعفات بعضها يمكن أن يؤدي إلى الوفاة. 

وإذا أردنا ذكر أهم العيوب والمخاطر المرتبطة بهذا الإجراء، سنجد أنها تشمل:

1- إجراء غير مناسب للجميع

وجدنا أن العديد من الأشخاص ترفض أجسامهم هذا الكائن الغريب، وبالتالي يضطرون للجوء إلى الطبيب لإزالته بعد فترة قصيرة من ابتلاعه، هذا يعني أنه سيتم تكبُّد خسارة في تكاليف العملية، كما سيتم تحميلهم تكاليف إضافية لإزالة الكبسولة.

2- احتمالية إصابة المريض بقرحة المعدة التي قد تحدث له.

يمكن أن يحصل ذلك بسبب تكرار تصادم الكبسولة بجدار المعدة، وبالتالي فإنه من المحتمل حدوث قرحة إذا استمر هذا الاصطدام.

3- خطر الاصطدام والثقب في الكبسولة

تشير الدراسات إلى أنه يمكن حدوث ثقب في الكبسولة، وهذا يعني أنه يمكن أن يتم تفريغها في المعدة قبل الموعد المحدد أو خارجها، وهذا قد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية مثل التهاب حاد في البنكرياس.

4- خطر ارتجاع المريء

يحدث ارتجاع المريء بشكل رئيسي بسبب وجود جسم غريب في المعدة، مما يؤدي إلى زيادة إفراز حمض المعدة. وبالرغم من أن استخدام كبسولة للتخسيس في مصر ليس السبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة، إلا أنه يسبب مضاعفات خطيرة عندما يترافق مع ارتجاع المريء، وبناءً على ذلك، فإنه يسبب أعراض غير مريحة مثل الحرقة وصعوبة البلع، لذا يجب تجنب تناول أقراص الحمية إذا كان لديك حالة ارتجاع المريء.

5- وضع الكبسولة دون فحوصات

رغم أن الكبسولة الذكية لا تحتاج إلى عملية جراحية أو منظاريه لتثبيتها، إلا أن ذلك لا ينفي أهمية إجراء فحص للمعدة أولاً للتأكد من عدم تعرض المريض للقرحة أو الأورام أو أية مشاكل أخرى بالمعدة.

تتمثل مشكلة هذه الطريقة في وضع الكبسولة بالمعدة من دون إجراء فحوصات مسبقة، مما يعرض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مثل القرحة والأورام لمخاطر متضاعفة.

6- عيوب أخرى

بالإضافة إلى جميع تلك العيوب، متوسط فقدان الوزن يكون ببطء شديد جدًا، حيث أكدت الشركة المُصنعة للكبسولة أن متوسط فقدان الوزن يتراوح بين 10 إلى 15 كيلو جرام فقط، وهو معدل بطيء جدًا خصوصًا بالنسبة لمرضى السمنة المفرطة.

بالإضافة إلى ارتفاع سعر الكبسولة المبرمجة elipse وعدم ملائمته للعديد من الفئات، حيث يبدأ سعر الكبسولة المبرمجة elipse من 85 ألف جنيه وهو سعر مرتفع جداً؛ خاصة مع وجود خيارات أخرى أكثر أماناً وأقل تكلفة بكثير من هذا الرقم.

هل هناك بديل لكبسولة elipse?

لا يعني ما ذكرناه حول ارتفاع سعر الكبسولة المبرمجة elipse مقابل معدل الوزن المتوقع، أو حتى الأضرار السابق ذكرها أنه لا أمل في إجراء يُمكنك من خسارة وزنك الزائد دون جراحة وبمنتهى الأمان بعيدًا عما ذكرنا من أضرار، بالطبع لا، فالعلم يُقدم العديد من البدائل ومن أهمها وأكثرها أمانًأ هي بالون المعدة سباتز 3 الأمريكي.

يتميز هذا الإجراء بأنه:

  • غير جراحي.
  • آمن تمامًا.
  • قابل للتعديل.
  • مناسب للكثير من الحالات.
  • يمكث مدة 12 شهر بالمعدة.
  • معدلات نزول الوزن به مُرضية جدًا.

اعرف اكثر عن: سعر الكبسولة الذكية في مصر 2023

أضف إلى كل هذا سعره المناسب مع توفر إمكانية سداد قيمة الإجراء بأكمله بالتقسيط داخل مركز دكتور محمد عبيد – استشاري الجهاز الهضمي وعلاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- لقد ذكرنا في مقالات سابقة كل التفاصيل حول بالون المعده سباتز، كما وضحنا في مقال آخر سعر بالون المعدة الأمريكي، سيُفيدك الإطلاع على تلك المقالات بكل تأكيد.

كم كيلو تنزل الكبسولة الذكية؟

خلال مدة 4 شهور هي مدة بقاء الكبسولة بالمعدة ستخسر بين 10 إلى 15 كجم من وزنك، وهو معدل خسارة ضئيل لمن يعانون من زيادة كبيرة بالوزن.

كيف تخرج الكبسولة الذكية من الجسم؟

تتحلل الكبسولة من تلقاء نفسها بعد مرور 4 شهور على بلعها، ويتخلص منها الجسم عن طريق عملية الإخراج.

والآن بعد كل ما ذكرنا حول سعر الكبسولة المبرمجة elipse، الأضرار المتوقعة، البدائل الأكثر أمانًأ لم يتبقى لك عزيزي سوى اتخاذ قرارك، وبعدها يُمكنك التواصل معنا في مركز محمد عبيد لمساعدتك في تحقيق حلمك نحو قوام مثالي بمنتهى الأمان.

اترك تعليقاً