سعر الكبسولة الذكية في مصر 2023

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة عن وسائل للتخلص من تلك المشكلة، والذي يُعد دافع مستمر لجهود الأطباء تجاه البحث عن وسائل آمنة وسريعة للوصول للوزن المثالي في محاولة لمساعدة كل من يعاني من زيادة الوزن ويبحث عن بديل آمن في التخلص من تلك المشكلة، ومع استمرار جهود البحث كان هناك الكثير من الوسائل منها ما هو آمن بالفعل، ومنها ما هو غير ذلك، ومن بين الإجراءات الغير جراحية الشائعة هي كبسولة المعدة الذكية كما يُسميها الكثيرون.

ما هو سعر الكبسولة الذكية؟ وهل هي أفضل حل لفقدان الوزن أم لا؟ هل هي إجراء آمن بالفعل أم أن هناك احتمال لحدوث مخاطر؟ وإن كانت هناك مخاطر هل هناك حلول أخرى أكثر أمانًا؟ هذا ما سنعرضه عليكم في هذا المقال مع دكتور محمد عبيد – استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- فتابعونا.

ما هي الكبسولة الذكية؟

بداية وقبل الحديث عن سعر الكبسولة الذكية؛ ربما يكون من الواجب علينا توضيح مفهوم هذا الإجراء، إن الكبسولة الذكية هي أحدث التقنيات المستخدمة في علاج السمنة المفرطة، وهي عبارة عن بالون مضغوط فى شكل كبسولة يتم ابتلاعها بالماء ويتولى الطبيب ملؤها بالمحلول الملحي المُخصص عبر أنبوب رفيع متصل بها يتم التخلص منه فور وصولها للحجم المطلوب، وتهدف تلك الكبسولة الذكية على تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض، وبالتالي فقدانه للوزن ووصوله القوام المثالي.

اعرف أكثر عن: كبسولة المعدة المبرمجة الذكية للتخسيس في مصر واسعارها 2023

الأشخاص المرشحون لاستخدام الكبسولة الذكية

يُمكن إجراء الكبسولة الذكية لكل من:

  • النساء الغير حوامل.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض الكبد أو الكلي.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة، مثل (أمراض القلب، مرض السكري).
  • الأشخاص الذين لم يخضعوا لأي عملية جراحية في الأمعاء أو المريء أو المعدة.

مخاطر الكبسولة الذكية

بعيدًا عن سعر الكبسولة الذكية، فعلى الرغم من أن الكبسولة الذكية تعد واحدة من أكثر تقنيات التخسيس التي يُروَج لها، إلا أنه وللأسف لن يُخبرك المروجون أن مخاطرها تفوق مزاياها، وذلك ما نسعى إلى توضيحه ليتخذ كل شخص قراره بناءًا على دراية كاملة بكافة جوانب الأمر.

ومن أبرز مخاطر الكبسولة الذكية هي:

  • قد تؤدي إلى الإصابة بارتجاع المريء، وذلك لعدم تقبل المعدة الجسم الغريب الذي بها مما قد يؤدي إلى زيادة إفراز حمض HCL.
  • أثناء ابتلاع المريض الكبسولة الذكية قد يؤدي اصطدام الكبسولة بجدار المعدة بشكل مبالغ فيه إلى إصابة المعدة بالقرحة، وبالتالي زيادة إفراز نسبة الأحماض داخل المعدة.
  • قد تتسرب السوائل التي تملأ الكبسولة داخل المعدة مما يؤدي إلى انسداد في الأمعاء الداخلية.
  • وجود حرقة في المعدة وعسر هضم.
  • ألم في البطن مزمن لا يختفي.
  • من الممكن أن تؤدي مخاطر الكبسولة الذكية إلى الوفاة.
  • سعر الكبسولة الذكية مُبالغ به مقابل خسارة من 10 إلى 15 كيلوجرام من وزنك.

اعرف أكثر عن: كبسوله المعده الجديده – الأضرار والآثار الجانبية

والسؤال الآن، تُرى هل هناك إجراء غير جراحي آمن بعيدًا عن تلك المخاطر يُمكن أن يكون بديل جيد للكبسولة الذكية؟ يُجيب دكتور “محمد عبيد” بنعم بكل تأكيد، ويقدم لك الحل الآمن والفعال للوصول إلى الوزن المثالي بأمان؛ وهو إجراء بالون المعدة من النوع spatz 3 الأمريكي، ما هو هذا الإجراء وما هي طبيعته؟ تابع الفقرة التالية للتعرف على هذه التقنية بالتفصيل وأهم مميزاتها.

تقنية بالون المعدة spatz 3

يعتمد دكتور محمد عبيد دائمًا على أحدث التقنيات الآمنة والتي ثبتت فاعليتها بالفعل حرصًا على سلامة مرضاه؛ لذا كان من أول الأطباء الذين اعتمدوا على استخدام تقنية بالون المعدة خاصة بالون spatz 3 الأمريكي لأنه أفضل أنواع بالون المعدة على مستوى العالم.

إن تقنية بالون المعدة التي يعتمد عليها دكتور محمد عبيد هي عبارة عن بالونه صغيرة الحجم يتم إدخالها إلى المعدة بواسطة منظار، ثم يتم ملء هذا البالون بمحلول ملحي لكي تملأ المعدة وبالتالي تساعد المريض على الشعور بالشبع وتقليل حجم المعدة المتاح للطعام.

ومن أهم مميزات بالون المعدة spatz 3:

  • أنها لا تصيب المعدة بأي ضرر.
  • تساعد الأشخاص على الشعور بالشبع بطريقة سريعة.
  • تساعدهم في خسارة الوزن والحصول على أفضل النتائج في وقت قياسي.
  • تحسن من حالة المريض الصحية خاصة إذا كان يعاني من ارتفاع في مستوى الكوليسترول في الجسم أو ارتفاع في ضغط الدم، وغيرها من الأمراض المرتبطة بالسمنة.

لذلك عزيزي القارئ حفاظاً على سلامتك نرشح لك تقنية بالون المعدة التى يقدمها دكتور “محمد عبيد” لضمان حصولك على أفضل النتائج لتفادي أي مخاطر لعمليات قد لا تتناسب مع حالتك الصحية.

اعرف أكثر عن: سعر الكبسولة المبرمجة elipse

سعر الكبسولة الذكية

يختلف سعر الكبسولة الذكية من عيادة لأخرى ومن نوع لآخر أيضًا، ولكن في المتوسط يبدأ سعر الكبسولة الذكية في مصر من 85000 جنيه، إذا كنت تفكر في الخضوع إلى عملية الكبسولة الذكية فعليك التفكير مرة أخرى فهذا الرقم الذي ستدفعه ربما يكون مبالغ به أمام خسارة من 10 إلى 15 كيلو جرام من وزنك، فهذا هو الوزن الذي أقرت الشركة المنتجة للكبسولة أن الشخص سيخسره خلال 3 إلى 4 أشهر هي مدة بقاء الكبسولة بالمعدة.

يُمكنك بدلًا عن هذا اللجوء إلى خيار بالون المعدة الذي ستخسر بفضله من 40 إلى 45 كيلوجرام وربما أكثر حسب التزامك بتعليمات الطبيب، فكر في الأمر.

ما هي مضاعفات الكبسولة الذكية؟

الإمساك المزمن أو الإسهال المزمن، القيء والشعور بالغثيان، انسداد الأمعاء الداخلية، التهاب البنكرياس الحاد وغيرها من المخاطر التي تختلف من شخص لآخر.

اقرء ايضاً: سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2023

هل الكبسولة الذكية لها مدة معينة؟

بالفعل، الكبسولة الذكية لها مدة معينة أقصاها 4 أشهر، يخسر خلالها الشخص بين 10 إلى 15 كيلوجرام من وزنه فقط.

والآن بعد أن تعرفت على سعر الكبسولة الذكية وطبيعة هذا الإجراء؛ يُمكنك اتخاذ قرارك، وإذا كنت لازلت تشعر بالحيرة يُمكنك بكل تأكيد الاستعانة بخبرات دكتور محمد عبيد فقط تواصل معنا واحجز موعد لتُناقشه حول نمط حياتك والإجراء الأمثل المناسب لحالتك.

اترك تعليقاً