كبسولة التخسيس في مصر

لقد باتت السمنة أحد أمراض العصر التي يسعى الكثيرون إلى التخلص منها بشتى الصور، وفي إطار البحث عن وسيلة آمنة بدون تدخل جراحي ظهرت كبسولة التخسيس في مصر، وعلى الرغم من أنّ البعض يقوم بتناول تلك الكبسولة للوصول إلى جسم مثالي، إلا أنها يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار على صحة الإنسان.

في هذا المقال، ستتعرّف على أبرز أضرار كبسولة التخسيس في مصر وأثرها على الصحَّة، وأفضل البدائل التي يُمكن الاعتماد عليها للوصول إلى وزن صحي مثالي دون مخاطر تُذكر، إذا كنت أحد المُقبلين على هذا الإجراء فلا تتخذ قرارك قبل قراءة هذا المقال للنهاية.

كبسولة التخسيس في مصر

تعد كبسولة التخسيس في مصر واحدة من أحدث الوسائل التي تساعد على خسارة الوزن، وتتمثل فكرة الكبسولة في كون حجمها صغير يشبه حجم كبسولة الدواء، ويتم ابتلاعها بالماء وبمجرد أن تستقر بالمعدة يتم ملؤها بمحلول ملحي عن طريق أنبوب رفيع متصل بها؛ لتصل إلى حجم معين فتشغل جزء كبير من مساحة المعدة.

لماذا يلجأ الأشخاص إلى الكبسولة الذكية للتخسيس؟

ربما يكون الدافع الأول للجوء الكثيرون إلى كبسولة التخسيس في مصر هو الرغبة:

  • خسارة وزن سريعة.
  • البُعد عن العمليات الجراحية أو التنظير.
  • سهولة التخلص منها ذاتيًَا لكونها تتحلل داخل الجسم.

ربما تكون جميعها أسباب وجيهة ومنطقية، ولكن قد يندهش المريض حين يعرف أنه لن يستطيع خسارة أكثر من 10 كيلو جرام على مدار ستة أشهر هي مدة بقاء الكبسولة بالمعدة؛ لنجد أن أولى تلك الدوافع للجوء إلى تلك العملية قد ذهبت سُدى، فماذا يعني 10 كيلو جرام لشخص يعاني من زيادة بالوزن قدرها 50 أو 70 كيلو جرام، ليس هذا فحسب، فالأمر ينطوي على مخاطر ومضاعفات وأضرار يجهلها معظم الناس.

أضرار كبسولة التخسيس في مصر

يُروج الكثيرون إلى هذا الإجراء على أنه إجراء بسيط جدًا آمن إلى أقصى حد ولا ينطوي على أي مخاطر، ولكن للأسف ليس هذا سوى وسيلة من وسائل التسويق لهذا المنتج التي أقرت الدراسات والأبحاث بأنه قد يُسبب مخاطر ومضاعفات كثيرة بعضها يؤدي إلى الوفاة، ولو أردنا ذكر أبرز العيوب والمخاطر لهذا الإجراء سنجد أنها تتضمن:

  • إجراء غير مناسب للجميع

فنجد أن كثيرون ترفض أجسامهم هذا الجسم الغريب ويضطر الطبيب إلى إزالته بعد ابتلاعه بفترة قصيرة؛ ما يعني خسارة لتكاليف العملية وتحمل تكاليف إضافية لإزالة الكبسولة.

  • احتمالية تعرض المريض إلى الإصابة بقرحة المعدة

يمكن أن يحدث هذا الأمر نتيجة لزيادة اصطدام الكبسولة بجدار المعدة، وبالتالي يحتمل حدوث قرحة إذا استمر الضرر.

  • خطر الاصطدام والثقب في الكبسولة

توضح الأبحاث احتمالية ثقب الكبسولة وهذا يعني إمكانية التفريغ في المعدة أو خارجها قبل الموعد المحدد؛ قد يؤدي هذا إلى بعض المضاعفات الصحية، مثل الالتهاب الحاد للبنكرياس.

  • خطر ارتجاع المريء

ينتج ارتجاع المريء بشكل رئيسي عن وجود جسم غريب داخل المعدة مما يؤدي إلى زيادة إفراز حمض المعدة؛ وعلى الرغم أن استخدام كبسولة التخسيس في مصر ليس السبب الرئيسي لحدوث هذه المشكلة، إلا أنها تسبب مضاعفات خطيرة عندما تكون مصابًا بارتجاع المريء؛ مما يعني أعراض مزعجة كثيرة مثل:

  1. الحرقة.
  2. ألم في الصدر.
  3. صعوبة البلع.

لذلك فإنه من الضروري تجنب تناول كبسولات التخسيس إذا كنت تعاني من ارتجاع المريء.

  • وضع الكبسولة دون فحوصات

صحيح أن الكبسولة الذكية لا تحتاج إلى تنظير أو جراحة لتركيبها؛ إلا أن هذا لا ينفي أهمية فحص المعدة أولًا للتأكد من أن المريض لا يعاني من قرح أو أورام أو أي مشكلة أخرى بمعدته، ومشكلة هذا الإجراء هو وضعه بالمعدة دون فحوصات سابقة ما يعني مخاطر مضاعفة لمن يعانون من مشكلات مثل القرح والأورام.

  • عيوب أخرى

إضافة إلى كل تلك العيوب فمعدل خسارة الوزن بطيء جدًا، فكما أقرت الشركة المُصنعة للكبسولة أن معدل خسارة الوزن بين 10 إلى 15 كيلو جرام فقط، وهو معدل بطيء جدًأ خاصة لمرضى السمنة المُفرطة.

هذا إلى جانب كون السعر مرتفع وغير مناسب لفئات كثيرة، فالأسعار تبدأ من 85 ألف جنيه وهو سعر مرتفع جدًا؛ خاصة مع وجود بدائل أخرى أكثر أمانًا وأقل تكلفة من هذا الرقم بكثير.

بالون المعدة – أفضل بدائل الكبسولة الذكية للتخسيس

لا يُمكننا ذكر كل تلك المساوئ لكبسولة المعدة للتخسيس في مصر دون تقديم بدائل آمنة وفعالة لخسارة وزن سريعة، واحدة من أهم وأفضل تلك البدائل هي عملية بالون المعدة.

لا تختلف عملية بالون المعدة في فكرتها عن عملية الكبسولة للتخسيس؛ إلا أنها أكثر أمانًا وبها مزايا أكثر بكثير، فهي عبارة عن بالون من السيليكون يتم وضعه داخل المعدة عن طريق التنظير الفموي ويتم ملؤه بالمحلول الملحي ليشغل جزء لا بأس به من مساحة المعدة.

يختلف البالون عن الكبسولة في كون البالون به مزايا أكثر بكثير لا سيما بالون سباتز 3 الأمريكي الذي يعد أفضل أنواع بالون المعدة.

لماذا يعد بالون spatz3 هو الأفضل لخسارة وزن آمنة؟

يضم هذا النوع من أنواع بالون المعدة العديد من المزايا التي تجعله تتفوق على فكرة كبسولة التخسيس في مصر وغيرها من عمليات إنقاص الوزن ومنها:

  • خضوع المريض إلى فحص دقيق على المعدة والأمعاء والمريء قبل وضع البالون داخل المعدة للتأكد من عدم وجود قرح أو أورام أو غيرها من المشكلات.
  • البالون قابل للتعديل مما يعني إمكانية تقليل حجمه أو زيادته إذا شعر المريض بعدم ارتياح أثناء وجوده بالمعدة.
  • تصل مدة بقاء البالون بالمعدة إلى عام مما يعني معدلات أعلى من خسارة الوزن.
  • سعر البالون مناسب جدًا مقارنة بكم المزايا التي يحصل عليها المريض.
  • عملية تركيب البالون وإخراجه من المعدة آمنة تمامًا.

هذا إلى جانب توفير مركز دكتور محمد عبيد إمكانية إجراء عملية بالون المعدة بالتقسيط، وهذا امتياز آخر يجعل المريض غير القادر على تحمل التكلفة تقسيم المبلغ على دفعات.

والآن بعد أن تعرفت على كل من كبسولة التخسيس في مصر وبالون سباتز 3 الأمريكي وما به من مزايا، لا شك أن الخيار بات أسهل، فما يقدمه لك بالون سباتز 3 الأمريكي باقة من المزايا تضمن لك خسارة وزن آمنة وفي وقت قياسي أنت وطبيبك قادران على التحكم في مُعدلها.

إذا كان خيارك بالون سباتز 3 فكل ما عليك فعله هو التواصل معنا في مركز دكتور محمد عبيد – استشاري الجهاز الهضمي وعلاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- لحجز موعدك، وتأكد أنك بين أيدي أهل الخبرة والأمانة لخسارة وزن آمنة دون مضاعفات تُذكر، ماذا تنتظر؟! احجز موعدك الآن.

اترك تعليقاً