أفضل طرق تخسيس الذراعين في اسرع وقت 

هل تعاني من سمنة مفرطة؟ هل يُزعجك هذا الوزن الزائد في ذراعيك ويُسبب لك الكثير من المتاعب؟ هل يُشعرك بثقل على منطقة الأكتاف والرقبة وتبحث عن طريقة لتخسيس الذراعين في أسرع وقت؟ نحن ندرك تمامًا حجم المعاناة وقدر الألم النفسي والجسدي الذي يُسببه ثقل وزن الذراعين، ونُدرك أيضًا رغبتك في التخلص من هذا الوزن في أسرع وقت مُمكن لذا نكتب إليك هذا المقال.

تُرى ما هي أفضل طريقة لتخسيس الذراعين في اسرع وقت؟ هل تؤتي التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية بنتيجة سريعة؟ تساؤلات كثيرة يرغب كل من يعاني من تلك المشكلة في التعرف على إجابتها، لذا نكتب إليكم هذا المقال.

طرق تخسيس الذراعين والظهر وباقي الجسم

دعونا نتفق في البداية أن فكرة خسارة الوزن أمر ممكن من خلال:

  1. ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم بشكل عام
  2. أداء بعض التمارين المخصصة لتقوية العضلات في الذراعين، مثل رفع الأثقال الخفيفة أو استخدام مقاومة المطاط أو الحبال المطاطية لتمارين الذراعين.
  3. تناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي على الفواكه والخضروات والبروتين النباتي أو الحيواني الصحي، وتجنب الطعام الغني بالدهون المشبعة والسكريات المكررة.
  4. تناول وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم بدلاً من وجبات كبيرة وثقيلة.
  5. شرب كمية كافية من الماء يومياً للمساعدة في تنظيف الجسم وتعزيز عملية الأيض.
  6. تجنب المشروبات الغازية والعصائر السكرية
  7. المحافظة على نمط حياة نشط مثل استخدام السلالم بدلاً من المصعد أو القيام بنشاطات بدنية مثل اليوغا أو ركوب الدراجة.

كل تلك الوسائل قد تكون حل لتخسيس الذراعين ولكن ليس في أسرع وقت، يتطلب الأمر إلى إرادة حديدية لمقاومة كل المغريات، وعزيمة على الالتزام بنشاط رياضي منتظم ومع ذلك لن تتمكن من تخسيس الذراعين في أسرع وقت بل سيحتاج الأمر إلى وقت طويل جدا.

لا شك أن هذا قد يكون صعبًا على الكثيرين خاصة من مُحبي تناول الطعام وعاشقي الاستمتاع بتذوق نكهات جديدة؛ فمع كل شعور بالجوع ينتكس الشخص ويُعاود تناول الطعام بشراهة، وهذا ما يجعل كل الوسائل السابقة غير مُجدة في حالات كثيرة، والسؤال الآن ما هو الحل إذن؟

اعرف أكثر عن: 8 وصفات للتخسيس السريع بدون رجيم

طرق تخسيس الذراعين في اسرع وقت

حتى تتمكن من تخسيس الذراعين في اسرع وقت ممكن عليك اللجوء إلى حل يجعل معدتك أصغر لأن هذا سيساعدك على الشعور بالشبع؛ وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي خسارة الوزن الزائد سواء بالذراعين أو بأي منطقة أخرى بالجسم.

وفي ظل المخاطر الكثيرة التي قد تُسببها جراحات إنقاص الوزن والتي تنطوي على تدخل جراحي يُغير في شكل أو حجم المعدة كان هناك العديد من الإجراءات الطبية الآمنة التي يُمكنها مساعدتك ومنها:

  • تركيب بالون التخسيس

يعد بالون التخسيس (Gastric Balloon Procedure) أحد أهم إجراءات إنقاص الوزن، والتي هي عبارة عن بالون من السيليكون الطبي يتم إدخاله إلى المعدة عن طريق المنظار عبر الفم، ليستقر بالمعدة مدة 12 شهر بعد ملئه بالمحلول الملحي.

سيساعد البالون الشخص على الشعور بالامتلاء سريعًا مما يجعل كمية الطعام التي يتناولها أقل، صحيح أنه لا يعد إجراء سحري يساعد على تخسيس الذراعين في اسرع وقت؛ إلا أنه إجراء فعال وسريع.

يُمكنك ملاحظة نتائج مُرضية لهذا الإجراء بعد مرور 6 أشهر فقط، وهذا ما يجعلنا نُرشحه كإجراء مثالي لتخسيس الذراعين في اسرع وقت مُمكن.

  • تكميم المعدة بدون جراحة

واحدة من الإجراءات الطبية الهامة لتخسيس الذراعين في اسرع وقت والجسم بشكل عام هي عملية تكميم المعدة بدون جراحة، والتي تتم عن طريق منظار يدخل من الفم إلى البطن عبر المريء، وبمجرد وصوله إلى المعدة يبدأ الجراح في خياطة المعدة من الداخل بطريقة معينة؛ يعمل هذا على تقليل الكثير من حجم المعدة، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يستطيع الفرد تناولها وعليه خسارة وزنه.

وهي إجراء جراحي طفيف التوغل، والذي يتم خلاله تصغير الجزء الأمامي من المعدة والمسؤول عن التمدد لاستيعاب الطعام، بإجراء 8 غرز به، وتصغير الجزء الأخير في نهاية المعدة والمسؤول عن حركة المعدة بإجراء 4 غرز به.

كل تلك الإجراءات فعالة في إنقاص الوزن، ولكل باحث عن طريقة تخسيس الذراعين في اسرع وقت عليه التفكير بجدية في تلك الإجراءات، بعيدًا عن الأساليب الوهمية التي يتم الترويج لها والتي لا تؤدي إلى نتيجة حقيقية، وإن حققت نتيجة فإنها مؤقتة سرعان ما يزداد الشخص أضعاف الوزن الذي فقده.

اعرف أكثر عن: تخسيس الأرداف والأفخاذ للنساء في اسبوع

التمارين الرياضية المناسبة لتخسيس الذراعين

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس الذراعين، منها:

  • تمارين رفع الأثقال: تمارين رفع الأثقال من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس الذراعين.
  • تمرين الضغط: تمرين الضغط من التمارين الرياضية الجيدة التي تساعد على شد عضلات الذراعين.
  • تمرين الرفع الجانبي: تمرين الرفع الجانبي من التمارين الرياضية الجيدة التي تساعد على شد عضلات الذراعين.
  • تمرين رفع الدمبلز: تمرين رفع الدمبلز من التمارين الرياضية الجيدة التي تساعد على شد عضلات الذراعين.
  • تمرين السباحة: السباحة من التمارين الرياضية الجيدة التي تساعد على حرق الدهون في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك منطقة الذراعين.

يجب ممارسة هذه التمارين الرياضية بانتظام للحصول على أفضل النتائج. يمكن ممارسة هذه التمارين الرياضية في المنزل أو في النادي الرياضي.

دكتور محمد عبيد – أفضل دكتور تخسيس في مصر

إن وصولك إلى نتيجة جيدة لأي إجراء من الإجراءات السابق ذكرها؛ يتطلب الاعتماد على طبيب مُتمكن لديه المهارة والاحترافية والمعرفة اللازمة لاختيار الإجراء الأمثل لك بناءًأ على:

  • حالتك الصحية.
  • نمط حياتك.
  • طبيعة أكلك.
  • كمية الوزن الزائد.

وفي هذا الشأن يُعد دكتور محمد عبيد – استشاري علاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- من أهم وأفضل الأطباء الذين يُمكنكم الاعتماد عليهم فهو:

  • يتمتع بخبرة كبيرة في إجراءات تخسيس الوزن المختلفة.
  • يحظى بثقة الكثير من العملاء الذين توصلوا إلى نتائج مُرضية على يديه.
  • يتسم بالمرونة والبساطة اللازمة لطمأنه العميل بشأن أي مخاوف لديه.
  • يضم مركزه أحدث الاجهزة والتقنيات اللازمة للتشخيص وإجراء مختلف الإجراءات الطبية السابق ذكرها.
  • يولي المركز اهتمام خاص بتعقيم وتطهير الأجهزة بضم أحدث أجهزة التعقيم في العالم، والحرص على توفير مستلزمات طبية شخصية لكل عميل تجنبًا لخطر العدوى.

هذا إلى جانب المتابعة الدورية مع العملاء والتأكد من انتظامهم على نمط حياة صحي حتى الوصول إلى الوزن المطلوب، إذا كنت تريد تخسيس الذراعين في أسرع وقت وفق أي من الإجراءات الطبية المذكورة في مقالنا؛ فلا تتردد في التواصل معنا في أي وقت للخضوع للفحص والتقييم على يد دكتور محمد عبيد وطاقمه الطبي المُعاون.

هل يُمكنني تخسيس ذراعي في أسبوع؟

كل الطرق التي يُروج لها على أنها طرق لتخسيس الذراعين أو أي منطقة بالجسم في أسبوع ما هي إلا طرق وهمية، خسارة الوزن تتطلب بعض الوقت والجهد والالتزام.

ما هي أسباب تراكم الدهون بالذراعين؟

يعد السبب الرئيسي في هذا تناول طعام غير صحي؛ هذا إلى جانب العوامل الوراثية، وعدم ممارسة أي نشاط رياضي.

اترك تعليقاً