كبسوله المعده الجديده

يسعى الكثيرون إلى خسارة وزنهم الزائد رغبة في الوصول إلى وزن مثالي بعيدًا عن مخاطر السمنة المتعددة والتي تجعلهم يعانون من مخاطر كثيرة من بينها أمراض القلب والضغط والسكري، وغيرها من الأمراض، وفي إطار البحث عن وسائل غير جراحية تأتي كبسولة المعده الجديده التي يُروج لها الكثيرون على أنها الإجراء الأمثل لخسارة الوزن، تُرى هل هذا حقيقي؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا في مقالنا اليوم حول كبسولة بالون المعده الجديده مع دكتور محمد عبيد – استشاري الجهاز الهضمي وعلاج السمنة جامعة القاهرة وزميل الجمعية الأمريكية للمناظير- إذا كنت أحد المهتمين بهذا الإجراء فلا تفوتك متابعة مقالنا حتى النهاية.

ماهي كبسوله المعده الجديده؟

إن كبسوله المعده الجديده هي تقنية حديثة ومبتكرة لفقدان الوزن تهدف إلى مساعدة الأشخاص على تحقيق أهدافهم في فقدان الوزن والحصول على جسمٍ مثالي، وتعتمد هذه الكبسولة على آلية مبتكرة لتقليل الشهية وزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

يرى المروجون إلى كبسوله المعده الجديده أنها تتميز عن الحلول التقليدية الأخرى بفعاليتها العالية في تقليل الشهية بشغل حيز من المعدة وبالتالي زيادة معدل حرق الجسم، فطبيعة الجسم حين يشغل بالجوع يلجأ إلى حرق الدهون المخزنة لمنحه الطاقة اللازمة له.

اعرف أكثر عن: كبسولة المعدة المبرمجة الذكية للتخسيس

كيف تعمل؟

تدخل كبسوله المعده الجديده إلى المعدة عن طريق البلع بالماء دون تنظير أو فحوصات سابقة أو أي إجراءات، فقط تبتلعها بقليل من الماء لتستقر في معدتك؛ وبعدها يملأها الطبيب عبر أنبوب رفيع متصل بها بمحلول ملحي بكمية معينة لتشغل جزء من حيز المعدة.

المختلف في هذا الإجراء أن كبسوله المعده الجديده أو كما يُسميها البعض “الكبسولة الذكية” تتحلل بالمعدة من تلقاء نفسها بعد مرور 4 أشهر، أي لا تحتاج أي تدخل لإخراجها.

السؤال هنا هل يُعد هذا الإجراء آمن وفعال بحق؟ أم أنه ينطوي على مخاطر ومضاعفات كثيرة لن يُخبرك بها من يروجون لتركيبه؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

أضرار كبسولة المعدة الجديدة؟

هناك بعض الأضرار والمخاطر المحتملة لتركيب كبسوله المعده الجديده والتي يجب أن يكون العميل على علم بها قبل اتخاذ قراره باللجوء إلى هذا الإجراء من عدمه، ولعل من أبرز أضرار كبسوله المعده الجديده ما يلي:

1- الآثار الجانبية

 يمكن أن تنجم عن استخدام كبسولة المعدة الذكية بعض الآثار الجانبية المزعجة، مثل:

  • الغثيان.
  • القيء.
  • الانتفاخ.
  • الإسهال.

قد يعاني البعض من حساسية تجاه مكونات الكبسولة وتتسبب في آثار جانبية أكثر خطورة، خاصة مع كون هناك الكثير من الأنواع بالسوق غير مُرخصة، وذلك لكونها مُصنعة من مواد رديئة لذا يتم إدخالها إلى البلاد بطرق غير شرعية.

2- مخاطر التهاب المعدة والانسداد المعوي

 قد تنطوي عملية ابتلاع الكبسولة على مخاطر عديدة، حيث تتعرض الكثير من الحالات إلى مخاطر عديدة منها:

  • التهاب المعدة أو الأمعاء.
  • الانسداد المعوي.
  • تقرحات المعدة.
  • خطر الثقب والتسرب.
  • الالتهاب الحاد بالبنكرياس.

3- معدل خسارة الوزن

يتراوح معدل خسارة الوزن كما أقرت الشركة المُصنعة لكبسوله المعده elipse الجديده أنها تتراوح بين 10 إلى 20 كجم فقط، وهذا أقصى معدل خسارة وزن يُمكن تحقيقه مع الكبسولة، وهذا بكل تأكيد مُعدل مُنخفض جدًا مقارنة بإجراءات أخرى مثل إجراء بالون المعدة مثلاً.

4-التكلفة

 يعد استخدام كبسولة المعدة الذكية عملية غالية نسبيًا، حيث يتطلب مبلغ مرتفع من المال في حين أن النتيجة لا تكون مُرضية في كثير من الأحيان.

اقرء ايضاً: سعر الكبسولة الذكية في مصر 2023

عند استخدام كبسولة المعدة الذكية، يجب على الأفراد أن يكونوا على دراية تامة بالأضرار المحتملة التي قد تنجم عنها، كما يُنصح بالتشاور مع الطبيب قبل اتخاذ أي قرار في هذا الصدد والتقيد بالتعليمات الواضحة المقدمة لتحقيق أقصى استفادة وتجنب أي مشكلات صحية محتملة أو اللجوء إلى بديل آخر أكثر أمانًأ وفاعلية، لعلك تتساءل ما هو؟ هذا ما سيُحدثنا عنه دكتور محمد عبيد فيما يلي.

بالون المعدة كخيار مثالي بعيدًا عن مخاطر كبسولة المعدة الذكية

يذكر دكتور محمد عبيد تفهمه أسباب لجوء المرضى إلى إجراء مثل إجراء كبسوله المعده الجديده، فهم يرغبون في اللجوء إلى خيار لخسارة الوزن بعيدًا عن التدخلات الجراحية التي تُغير في شكل وحجم المعدة بصورة دائمة، ويذكر سيادته أن الجميع يغفل أن هناك إجراء يمنحك نفس المزايا التي تمنحك إياها الكبسولة الذكية وأكثر بعيدًا عن كل ما ذكرنا من أضرار كبسولة المعدة الجديدة وهو بالون المعدة.

لا يختلف بالون المعدة في فكرته عن الكبسولة كثيرًا فهو:

  • بالون مصنوع من السيليكون الطبي يتم إدخاله إلى المعدة عن طريق منظار الفم.
  • يستقر البالون بالمعدة مدة عام كامل (وهذا في أفضل أنواع البالون وهو بالون سباتز 3 الأمريكي).
  • يصل الشخص إلى وزن مثالي بفقدان بين 40 إلى 45 كجم من الوزن أو أكثر من ذلك إذا التزم المريض.

من بين أنواع بالون المعدة المختلفة يُعد بالون سباتز 3 الأمريكي هو الأفضل، والذي يضمن للمريض الحصول على حزمة من المزايا هي:

  • انه بالون قابل للتعديل بعكس كبسوله المعده الجديده التي لا يُمكن تعديل حجمها مُطلقًا بعد تركيبها.
  • يُمكن ملؤه بكمية متفاوتة من المحلول الملحي (بين 400 إلى 900 مل) بعكس كبسولة المعدة المتوفرة بمقاس واحد.
  • مدة بقاء البالون بالمعدة 12 شهر مقارنة بالكبسولة التي لا تستقر بالمعدة أكثر من 4 أشهر.
  • يتم تركيب البالون بعد إجراء فحص شامل للمعدة والأمعاء والمريء وهذا يعني أمان أعلى وضمان تركيبه لمن يُناسبه.

أضف إلى كل هذا أن التكلفة مناسبة جدًا، مع توفر إمكانية إجراء بالون المعدة بالتقسيط في مركز دكتور محمد عبيد.

بكم كبسولة المعدة الجديدة في مصر؟

يختلف سعر تركيب كبسوله المعده الجديده من مركز لآخر حسب: نوع الكبسولة، الحالة الصحية للمريض، خبرة الطبيب ومهارته إلا أن متوسط تكلفة الكبسولة في مصر يتراوح بين 40 إلى 80 ألف جنيه مصري.

كم كيلو تنزل الكبسولة الذكية؟

يبلغ معدل نزول الوزن لكبسولة المعدة الذكية بين 10 إلى 15 كجم، وهو معدل بسيط جدًأ يُناسب من يعانون من زيادة بسيطة بالوزن أو متوسطة، ولا يُناسب مرضى السمنة المفرطة على الإطلاق.

والآن بعد كل ما عرفته حول أضرار كبسوله المعده الجديده ومزايا بالون سباتز 3 الأمريكي الذي يُوفره مركز دكتور محمد عبيد عليك الاختيار، وبعدها يُمكنك التواصل معنا على الفور، وتذكر أننا دومًا هنا لمساعدتك في تحقيق حلمك نحو قوام مثالي دون مخاطر أو أضرار.

اترك تعليقاً